السبت، 11 ديسمبر 2010

تجاوزات للقاضي لم تذكر

الحاقا للموضوع السابق عن تجاوزات القاضي في القضيه المنظوره والتي ذكرتها في الحلقه السابقه فاتني اردت ان اذكر نقطه ذات اهميه حسب معتقدي عند كل من به ذرة ايمان واليكم التفاصيل -
درسنا وتعلمنا وسمعنا في المجالس الدنيه ان الله قد كتب في اللوح المحفوظ كل تفاصيل حياة البشر واحوال الكون جميعها وما يهمني هنا هو ما يتعلق بالانسان فما تعلمته ان الله قدر لكل انسان حياته ورزقه وذريته واجله .............وما يعنيني هنا ذرية كل شخص من البشر وكنت اظن ان اي قاضي مؤمن بهذه العقيده ولكنني فوجئت بان القاضي ناظر القضيه عندما قدمت له التقرير الطبي الذي يثبت ان اختي حامل من زوجها بعد مرور عام من زواجها ومعاشرته له كاي زوجين فوجئت به يقول اين الحكمه؟
تخيلوا امراه تعاشر زوجها لاكثر من عام وكلا الزوجين يدعون الله ليل نهار بان يرزقهما طفل او طفله ولم يطلب القاضي ان ينفصلا عن بعضهما حتى تحسم القضيه ومع ذلك يقول لماذا تحمل ؟
وكاني به يعترض امر الله فالله مقدر ان للرجل اي الزوج طفله من هذه المراه وهو يقول اين الحكمه ؟
وانا اتسائل هل يمكن تقديم الحكمه على قدر الله ؟
كما انني اتسائل يا قاضي يا محترم طالما ان المراه حملت وكان زواجها مستوفي الشروط الشرعيه هل من حقك ولو كنت ناوي تطليقها وهي تعاشر زوجها معاشرة اي زوج لزوجته ولم تمنعهما من الحياه سويا ان تلومها ان حملت ؟
نفسي اعرف اين تلقيت تعليمك ؟
وكيف عينت قاضيا ؟
وطالما هذه نظرتك للاخرين فكيف تحكم بالقضايا الجنائيه ان كان الخصمين مختلفين كان يكون قبيلي وغير قبيلي ؟
واخيرا اقسم بالله العظيم ان هذا حدث امامي ولم اتجنى على القاضي بحرف واحد ومستعد للقسم على كتاب الله ان هذا ما حدث فعلا
وللقراء حق المشاركه بالراي وانا مستعد لتقبل الجميع بصدر رحب والله ولي التوفيق

هناك تعليق واحد:

  1. وربي انه لعار على هذا الوطن ان يظل المجلس الأعلى للقضاء متفرجاً على هكذا مهازل.. ومن قبل من ؟ من قبل أناس نجلهم ونحرص على استقلالهم لتبقى سلطة القضاء شامخة محترمة تحكم بالعدل الذي وُظفوا من أجل ترسيته..

    ردحذف